جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
”الزراعة” تطلق 500 نموذج إرشادي لنشر ”المخصبات الحيوية” بالمحافظات للحفاظ على خصوبة التربة وخفض تكاليف الإنتاج ”الزراعة” تستعرض جهودها في دعم المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي خلال الاسبوع الثاني من يونيو الجاري ”الزراعة” تنظم من خلال لجنة المبيدات برنامجاً تدريبياً لمكافحة آفات وأمراض نحل العسل ”الزراعة” تواصل حملاتها المكثفة للتفتيش على مراكز بيع وتداول المستحضرات البيطرية: المرور على 377 منشأة وضبط 101 مخالفة خلال مايو ” بتوجيهات وزير الشباب .. محمود فوزى ” نتابع والمشهد أكثر إشراقا وزير الزراعة يلتقي المديرة الإقليمية للبنك الدولي لبحث تعزيز التعاون الاستراتيجي ومبادرات الأمن الغذائي والمياه نيابةً عن وزير الزراعة.. رئيس مركز بحوث الصحراء يفتتح الدبلوم المهني الدولي لحساب البصمة الكربونية في القطاع الزراعي وزير الزراعة يشهد توقيع مشروعين تنمويين بين ”بحوث الصحراء” و ”أكساد” لتعزيز الأمن الغذائي ومواجهة التغيرات المناخية ”الزراعة” تستعرض جهودها في دعم المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي خلال الاسبوع الاول من يونيو الجاري تحليل أكثر من 35 ألف عينة خلال مايو.. ”الزراعة” تستعرض جهود وأنشطة المركزي لمتبقيات المبيدات خلال شهر مايو: برامج وورش عمل لدعمالمنتجين... ”الزراعة” تستعرض جهود المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف في دعم الإنتاج الحيواني والأمن الغذائي خلال مايو: فحص 672 شحنة واردة واصدار شهادات لـ... ”الزراعة” تنشر ملخصا للأنشطة البحثية والإرشادية والخدمية والميدانية لمركز بحوث الصحراء خلال مايو

في اخر ايام إجازة عيد الأضحى.. ”الزراعة” تواصل المرور الميداني وإزالة التعديات بـ 9 محافظات وغرفة العمليات تعمل على مدار الساعة

كتبت هايدي إسكندر أحمد

واصلت الإدارة المركزية لحماية الأراضي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، جهودها المكثفة بالمرور الميداني والمتابعة والرصد لإزالة التعديات والتنسيق مع المديريات بكافة المحافظات، وذلك في آخر ايام إجازة عيد الأضحى المبارك، تنفيذًا لتوجيهات السيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار المتابعة والحفاظ على الرقعة الزراعية وعدم السماح بأي تعدي عليها.

وقال الدكتور حسام راشد رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، ان مهندسو الإدارة قاموا اليوم بالمرور على 9 محافظات، تشمل: القليوبية، البحيرة، الشرقية، كفر الشيخ، الدقهلية، بني سويف، الفيوم، أسيوط، وسوهاج.

وأشار إلى أن هذه الجولات تستهدف عدم استغلال فترة العطلة الرسمية في القيام بأعمال بناء مخالفة، حيث تعمل فرق المرور الميداني بالتنسيق الكامل مع مديريات الزراعة بالمحافظات، والأجهزة التنفيذية والمحلية، والاجهزة الأمنية، لضمان الإزالة الفورية لأي تعديات في مهدها وإعادة الأرض إلى حالتها الزراعية الأصلية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، استمرت غرفة العمليات المركزية بالإدارة المركزية لحماية الأراضي في العمل على مدار الساعة، والتواصل المباشر واللحظي مع غرف العمليات بالمديريات لتلقي البلاغات والتقارير والتعامل الفوري مع أي حالة تعدٍ بكل حسم ودون تهاون.

وتُهيب وزارة الزراعة بالمواطنين الحفاظ على الرقعة الزراعية التي تمثل أمنًا قوميًا للبلاد، والتعاون مع الأجهزة المعنية للإبلاغ عن أي محاولات للبناء المخالف، مؤكدة أن أجهزة حماية الأراضي متواجدة بالمرصاد طوال أيام العيد لمنع أي تعديات.