جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
”الزراعة” تطلق 500 نموذج إرشادي لنشر ”المخصبات الحيوية” بالمحافظات للحفاظ على خصوبة التربة وخفض تكاليف الإنتاج ”الزراعة” تستعرض جهودها في دعم المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي خلال الاسبوع الثاني من يونيو الجاري ”الزراعة” تنظم من خلال لجنة المبيدات برنامجاً تدريبياً لمكافحة آفات وأمراض نحل العسل ”الزراعة” تواصل حملاتها المكثفة للتفتيش على مراكز بيع وتداول المستحضرات البيطرية: المرور على 377 منشأة وضبط 101 مخالفة خلال مايو ” بتوجيهات وزير الشباب .. محمود فوزى ” نتابع والمشهد أكثر إشراقا وزير الزراعة يلتقي المديرة الإقليمية للبنك الدولي لبحث تعزيز التعاون الاستراتيجي ومبادرات الأمن الغذائي والمياه نيابةً عن وزير الزراعة.. رئيس مركز بحوث الصحراء يفتتح الدبلوم المهني الدولي لحساب البصمة الكربونية في القطاع الزراعي وزير الزراعة يشهد توقيع مشروعين تنمويين بين ”بحوث الصحراء” و ”أكساد” لتعزيز الأمن الغذائي ومواجهة التغيرات المناخية ”الزراعة” تستعرض جهودها في دعم المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي خلال الاسبوع الاول من يونيو الجاري تحليل أكثر من 35 ألف عينة خلال مايو.. ”الزراعة” تستعرض جهود وأنشطة المركزي لمتبقيات المبيدات خلال شهر مايو: برامج وورش عمل لدعمالمنتجين... ”الزراعة” تستعرض جهود المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف في دعم الإنتاج الحيواني والأمن الغذائي خلال مايو: فحص 672 شحنة واردة واصدار شهادات لـ... ”الزراعة” تنشر ملخصا للأنشطة البحثية والإرشادية والخدمية والميدانية لمركز بحوث الصحراء خلال مايو

وفد برلماني لبناني ومنظمة الصحة العالمية يزوران هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

كتبت هايدي إسكندر أحمد

أكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور أحمد طه، أن تبادل الخبرات بين الدول العربية في مجال الإصلاح الصحي يمثل ركيزة أساسية لدعم التكامل الصحي الإقليمي، مشيرًا إلى أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية ترحب دومًا بتعزيز التعاون مع الأشقاء في لبنان وسائر الدول العربية، انطلاقًا من إيمانها بأن الارتقاء بجودة الرعاية الصحية مسؤولية مشتركة تتجاوز الحدود.

جاء ذلك خلال استقبال الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية اليوم /الأربعاء/ وفدا لبنانيا رفيع المستوى يضم رئيس لجنة الصحة النيابية د.بلال عبد الله، ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب اللبناني النائب فريد البستاني، وبمشاركة ممثلين عن منظمة الصحة العالمية في مصر ولبنان، وذلك بهدف الاطلاع على التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.