جريدة الصحوة
المشرف العام محمد حلميرئيس التحرير إسكندر أحمد
المملكة تشارك في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين في البرازيل وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي يناقش مع نظيرته المصرية العلاقات الاقتصادية بين البلدين على هامش الاجتماع الوزاري للتنمية لمجموعة العشرين مؤسسات بحثية سعودية تطور نموذجا لغويا يساعد الأطباء في تشخيص الأشعة الطبية باستخدام الذكاء الاصطناعي مشاركة فاعلة للمملكة في أعمال الدورة 46 للجنة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو في نيودلهي حكايات بقلم إسكندر أحمد:النادي الاهلي نادي عظيم والزمالك فريق واداره محترمين المملكة تشارك في جلسة ‎المناقشة العامة للجنة التحضيرية الثانية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية في جنيف العُلا تتألق بوجهتين متميزتين على قائمة مجلة تايم ”لأعظم الأماكن في العالم” لعام 2024 ”طيران ناس” السعودية توقع صفقة لشراء 160 طائرة إيرباص جديدة وتضاعف حجم طلبياتها إلى 280 طائرة عربات قولف الترددية تسهّل للأشخاص ذوي الإعاقة أداء نسكهم بالمسجد الحرام كريم فهمي يروي تفاصيل تجربته مع مرض ADHD خلال طفولته أفضل ثنائيات السينما المصرية هيئة الترفيه تُعين نُخبة من الروائيين والنقاد والمخرجين المصريين ضمن أعضاء جائزة ”القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً”

طرق التخلص من الحشرات المنزلية


مخففات الطلاء التقليدية قاسية، لذلك قد تحتاج للبحث عن خيار أخف. إذا كان الأمر كذلك، حضّر خليطًا من بذور الكتان والليمون لاستخدامه عند الحاجة إلى تخفيف الطلاء الزيتي. إذا كنت بحاجة إلى تخفيف بعض الطلاء وليس لديك أي مخفف تقليدي، استخدم كلًا من الأسيتون أو مادة الوايت سبيريت في تخفيف الطلاء الزيتي. ينبغي أن تعمل هذه المخففات البديلة بشكل جيد بشرط أن تستخدمها في منطقة جيدة التهوية وتتبع النِسب المناسبة عند تخفيف الطلاء. إذا كنت تستخدم طلاء أكريليك أو مطاط فسيكون التخفيف باستخدام الماء.

يمكن أن يكون من الصعب تنظيف الجبس الذي يحتوي على خليط من المياه والرمل والأسمنت ويستخدم في تثبيت البلاط في مكانه حيث تلتقط خطوط الجبس الأوساخ والبقع بسهولة وتتحول من اللون الأبيض إلى الأسود قبل ملاحظة ذلك. تعرف على كيفية تنظيف الجبس كي يصبح أبيض متألق من جديد والعناية به كي لا تحتاج إلى تنظيفه في الكثير من الأحيان.

شركة تشطيبات بالرياض

كيفية التنظيف الصحيح للمنزل

التخلص من الأشياء التي لا يحتاج إليها الشخص وقد لا يستخدمها بعد ذلك. اختيار لون محدد لكلّ شخص في العائلة كرمز؛

بهدف شراء حاجيّاته بناءً عليه، مثل: فرشاة الأسنان، والمنشفة الخاصة، والكوب الخاص وغيرها. تخصيص رف للمفاتيح بجانب الباب.

محاولة ترتيب غرفة واحدة في اليوم، حيث إنّ ذلك أسهل بكثير من تنظيف البيت كله مرةً واحدة؛ لأنّ ذلك يضع هدفاً واضحاً أمام الشخص لإنجازه.

إيجاد المنطقة المحوريّة للفوضى التي تتجمع بها الأشياء بشكلٍ تلقائي في كلّ غرفة؛ بهدف تنظيفها بشكلٍ دوري.

شركة تركيب جبس بورد بالرياض

طرق التخلص من الحشرات المنزلية

استخدام المواد العضوية تُعرف المواد العضوية على أنّها المواد غير الكيميائية بشكل عام، ويشمل ذلك استخدام وصفات طبيعية مصنوعة منزلياً من الثوم، والفلفل، والبصل، والصابون، والملح وغيرها، واستخدام مواد،

مثل ماء الشعير للتخلص من الرخويات، ونمل الخشب، والديدان، والقوارض، والحشرات الأخرى، كما تُعدّ المواد العضوية فعّالة إلى حدٍّ ما في المناطق الصغيرة مثل الحدائق المنزلية،

بحيث تكون أعداد الحشرات منخفضة نسبياً؛ فهي نادراً ما تكون مجدية أو فعّالة على مساحة أكبر.

استخدام الأعشاب الطّازجة يمكن استخدام الأعشاب الطازجة للتقليل من ظهور وتعشيش الحشرات بالقرب من المنزل،

ومن الأمثلة على الأعشاب التي يمكن استخدامها: إكليل الجبل، والنعناع؛ حيث يُفضّل تعليق باقة من هذه الأعشاب بالقرب من أماكن عيش الحشرات مثل النحل وغيرها.

استخدام الشموع والفوانيس يمكن استخدام بعض أنواع الفوانيس التي تعلّق في الفناء، والتي تعمل على طرد البعوض، كما يمكن استخدام الشموع طويلة الأمد التي تحتوي على مادة الجيرانيول (بالإنجليزية: geraniol)، والتي تعتبر ذات فعالية عالية في صدّ البعوض
شركة مكافحة الحشرات بالرياض